رئيس اللجنة المحلية لمنطقة حور وتقبل وأم الجدايل: فتح وتعبيد ما يقارب 100 ألف متر من شوارع المنطقة

قال بسام الحوري رئيس اللجنة المحلية لمنطقة حور عضو مجلس بلدية اربد الكبرى ان بلدية اربد قامت بتنفيذ مجموعة من الأعمال والخدمات البلدية في منطقة حور وتقبل وام الجدايل شملت خدمات فتوحات وتعبيد الشوارع والخلطات الأسفلتية حيث تم فتح وتعبيد ما يقارب 100 الف متر مربع في شوارع المنطقة وتنفيذ عدد اخر من المشاريع الحيوية في المنطقة .
وأضاف الحوري ان بلدية اربد الكبرى قد باشرت بأنشاء مبنى جديد لمنطقة حور /تقبل/ام الجدايل كون المبنى الحالي مستأجر ولا يفي بالغرض وتبلغ تكلفة هذا المشروع ما يقارب 266 الف دينار وبمساحة اجمالية تبلغ حوالي 500 متر مربع ويحتوي هذا المبنى الجديد على مكاتب للموظفين وقاعة كبيرة متعددة الأغراض يمكن استغلالها في إقامة العديد من النشاطات الثقافية والأجتماعية في المنطقة ومن المتأمل الانتهاء من هذا المشروع الحيوي في نهاية هذا العام .
وزاد الحوري إلى انه تم إدخال العديد من أحواض المنطقة لغايات التقسيم مثل حوض الجلسة وحوض مقتل الغوراني وإدخال حوض أم الجدايل لغايات التنظيم ، مشيراً إلى انه سيتم في العام الحالي إنشاء خط لتصريف مياه الأمطار وبطول 500م في الشارع الرئيسي كون هذا الجزء يشهد تجمعاً لمياه الأمطار خلال فصل الشتاء .
وقال الحوري انه تم تركيب ما يقارب 120 وحدة اناره على الأعمدة في شوارع المنطقة وتركيب عدد كبير من المظلات تقي المواطنين من حرارة الشمس والأمطار على جوانب الشوارع وفي المقبرة وبعض المدارس من باب التعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي بالإضافة إلى القيام بالعديد من المبادرات وحملات النظافة في المنطقة .
وأشار الحوري إلى أن أعضاء اللجان المحلية في منطقة حور / تقبل/أم الجدايل يعملون مع رئيس اللجنة بروح الفريق الواحد لخدمة المواطنين وهو الهدف الأصيل الذي نسعى إليه دائماً حيث يستطيع المواطن أن ينجز معاملته من خلال المنطقة بسهولة ويسر دون تعقيد .
وتطرق الحوري الى اهم المشاكل التي تعاني منها المنطقة والمتمثله بضرورة توسعة الشارع الرئيسي وتعبيده كونه من مسؤولية وزارة الأشغال العامة نظراً لوقوع عدد كبير من الحوادث عليه وضرورة ربط منطقة حور /تقبل/ام الجدايل بمشروع الصرف الصحي بالرغم من قربها من محطة دوقرا حيث لا يتعدى بعدها عن المحطة سوى 200م مطالباً وزارة المياه ايلاء هذه المشكلة اهتماماً خاصاً .
من جهة اخرى قال مدير منطقة حور مأمون الزيود ان التحصيلات المالية في عام 2019 بلغت 50الف دينار بالإضافة الى ان هناك اعداد كبيرة من سكان المنطقة يقومون بدفع ما يترتب عليهم من ذمم مالية في مركز البلدية وانه تم اصدار 113 اذن اشغال واصدار 608 مخطط موقع وترسيم و31 رخصة مهن و93 رخصة بناء واجراء 22 معاملة افراز .
وأضاف الزيود ان مستوى النظافة والبيئة ضمن حدود منطقة حور/تقبل/ام الجدايل جيدة جدا ويقوم على تنظيف المنطقة 9 عمال وطن وانه سوف يتم تعزيز المنطقة بعدد من الحاويات الجديدة لإدامة النظافة والبيئة في شوارع المنطقة كون البيئة النظيفة حق لكل مواطن ومسؤولية جماعية تتطلب تضافر كافة جهود الجهات الرسمية والشعبية على حد سواء .
وقدما الحوري والزيود الشكر لرئيس بلدية اربد الكبرى المهندس حسين بني هاني على اهتمامه ودعمه المستمر لمنطقة حور ولدائرة العلاقات العامة والإعلام على عملها الدؤوب والمتواصل في تسليط الضوء على انجازات الدوائر والمناطق التابعة لبلدية اربد الكبرى وتواصلهم المستمر مع المواطنين والعمل على حل المشاكل التي تواجههم مع بلدية اربد الكبرى .