بلدية إربد تنظم حفل استقبال لرؤساء بلديات المحافظة والمرشحين الذين خاضوا الانتخابات

أقامت بلدية اربد الكبرى مساء امس الأربعاء حفل استقبال لرؤساء بلديات محافظة اربد وجميع المرشحين الذين خاضوا الانتخابات البلدية ومجالس المحافظات بهدف تعزيز التعاون مع كافة الجهات.

وقال رئيس بلدية اربد الكبرى الدكتور المهندس نبيل الكوفحي ان الخدمات التي تقدمها بلدية اربد لا تقتصر على سكانها، ويستفيد منها جميع سكان المحافظة بشكل عام.

وعبر عن فخره واعتزازه بكونه يقف بين اشخاص تنافسوا على تقديم الخدمة للمواطن والوطن، وان البلدية ارادت ان تشكل هذه الدعوة سابقة في العمل، لتؤكد على شراكتها مع مختلف الجهات سواء البلديات المجاورة او الأشخاص الذين لم يحالفهم الحظ في الانتخابات وانهم محل ترحيب وتقدير لدى البلدية، وسيتم الأخذ بجميع أراءهم ومقترحاتهم التي تثري العمل البلدية وتضيف اليه الكثير من الخبرات.

وبين ان الله تعالى قال في كتابه (واستبقوا الخيرات) وان كل من ترشح، كان يسعى للوصول إلى خير خدمة الناس، مبيناً ان البلدية قامت بتوجيه الدعوى للمجلس البلدي السابق واللجنة التي ادارت البلدية خلال السنة الفائتة بهدف إيصال رسائل واضحة بأن رئيس البلدية والمجلس البلدي الحالي يحترمون الجميع ويقدرون ما قدموه للمدينة.

ونوه الكوفحي لضرورة الشراكة والزمالة مع مجلس المحافظة بما يعود بالفائدة على المدينة والمواطنين، مؤكداً ان البلدية تضع جميع امكانياتها تحت تصرف البلديات المجاورة ضمن ما يسمح به القانون، ومطالباً بإيجاد مشاريع استثمارية كبرى تتشارك بها البلديات المتجاورة، طالباً من الجميع تقديم الرأي والمشورة للبلدية.

من جهته قال رئيس بلدية الوسطية عماد العزام انه فخور بكونه أحد أبناء بلدية اربد الكبرى وعمل فيها سنين طويلة قبل تسلمه رئاسة بلدية الوسطية، مؤكداً ان هذا اللقاء جاء لأجل الوطن، مقدراً مبادرة بلدية اربد بدعوة الجميع للتلاقي والتشاور.

وبين العزام ان الوطن كان الرابح الأكبر بنجاح العملية الديمقراطية التي افرزت هذه النخب الطيبة الجادة بتقديم خدمات حقيقية للمواطنين.

وأشار إلى ان العديد من الرؤساء المنتخبين صدموا بحجم المديونية التي عانت منها بلدياتهم في الفترة السابقة، إلا ان العمل الجاد والإخلاص ووضع الرؤى المناسبة يكفلون تصفير هذه المديونيات بأقل وقت ممكن.

وطالب العزام مجلس الوزراء ضرورة الالتفات الى مشاكل الأبنية القديمة، والمخالفات التي مضى عليها سنين طويلة ويعجز أصحابها عن ترخيص ممتلكاتهم، وإصدار قرار بإعفائهم من هذه المخالفات لتمكينهم من ترخيص بيوتهم.

رئيس بلدية الرمثا احمد الخزاعلة أشاد كذلك بالعملية الانتخابية، واكد ان الجميع يسعى لتحقيق طلعات الناخبين، خاصة هذا العام الذي يشهد تتويج اربد عاصمة للثقافة العربية.

وأشار الخزاعلة إلى الخدمات حق لكافة المواطنين الذي يريدون ان يشعروا بخدمات حقيقية قد يكون أهمها الحفاظ على النظافة وتعبيد الطرق وانارة الشوارع، مبيناً ان العمل يجب ان يكون كما أراد صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين المعظم من خلال التنمية والتشاركية وخلق فرص العمل وإقامة شراكات مع القطاع الخاص.

واكد ان بلدية الرمثا جاهزة لمد يد العون للبلديات المجاورة لها وعلى استعداد كامل للتشارك بالعمل والاستثمار مع أي من بلديات المحافظة.