اكثر من 350 الف دينار لبنى تحتية في منطقة حوارة

ايماناً من البلدية بأهمية تقديم خدمات مثلى للمواطنين في جميع المناطق وضمن الإمكانيات المتاحة، نفذت البلدية منذ استلام المجلس البلدي الحالي أعماله عدداً من الأعمال الكبرى في منطقة حوارة تمثلت بأعمال تعبيد لشوارع رئيسية وفرعية وطرق هامة تربط المنطقة بباقي مناطق المدينة.
وقال الناطق الإعلامي لبلدية اربد الكبرى غيث التل ان البلدية أنهت خلال العام الماضي عن طريق مديرية المشاريع الهندسية أعمال الصيانة والتعبيد بالخلطة الاسفلتية لاهم شوارع المنطقة بأكثر من ستين ألف متر مربع ومن أبرزها شارع العشرين، والشوارع المقابلة لمطحنة حوارة، وشارع المركز القرآني وأمام مدرسة حوارة الشاملة للبنات والشارع الواقع خلف كلية نسيبة، كما نفذت البلدية اعمال تعبيد لعدد من الشوارع المتفرقة داخل المنطقة وبما يضمن إيصال الخدمات لأكبر نسبة من السكان.
وأضاف التل ان البلدية نفذت كذلك أعمال تعبيد بالسيل كوت لمساحات واسعة وبلغ مجموع اعمال البنى التحتية في المنطقة أكثر من 350 ألف دينار منها رفع أغطية مناهل وجريلات تصريف مياه أمطار وصيانة عدد من الشوارع.
ولتعزيز البنى التحتية في المنطقة وايصال الخدمات لأكبر شريحة ممكنة من السكان نفذت البلدية ايضاً فتوحات طرق بمساحة تقارب 11 ألف متر مربع، وفرد مادة البيس كورس لطرق تصل مساحتها قرابة 19 ألف متر مربع، وتم بناء حجر كندرين إضافة لأعمال دهان الأرصفة والتمديدات الصحية واجراء صيانة شاملة لمبنى المنطقة، بكلفة قاربت 20 ألف دينار.
وفي مجالات الإنارة بين الناطق الإعلامي ان البلدية قامت باستبدال 1700 وحدة إنارة عادية بأخرى موفرة للطاقة إضافة لأكثر من 400 لمبة زئبقية وعملت على تركيب العشرات من وحدات الإنارة الإضافية حسب احتياجات السكان، إضافة لأعمال تركيب وصيانة متعلقة بالكهرباء والإنارة.
ونفذت مديرية النظافة العامة منذ بداية العام الحالي 10 حملات نظافة شاملة وبمعدل حملتين شهريا شملت تجريف ساحات وجنبات الطرق وإزالة النفايات والأنقاض من الساحات، بالإضافة لعمليات تشجير قامت بها مديرية الحدائق والزراعة في شارع البتراء وستسمر بها في مناطق اخرى من حواره.

وختم التل حديثه مؤكداً بأن البلدية تضع على خطتها اعمال تعبيد بمختلف الانواع بعشرات الالاف من الامتار المربعة، كما تقوم ادارة البلدية في منطقة حواره بتقديم الخدمات المختلفة للمواطنين واستقبال الشكاوى ومتابعتها مع ادارة البلدية.

About the author

مدير وحدة العلاقات العامة والعلام في بلدية اربد الكبرى

Leave a Reply