فتح جزء من شارع فوزي الملقي على سعته كاملة

باشرت بلدية اربد الكبرى العمل بمشروع فتح جزء من شارع فوزي الملقي على سعته كاملة وفق ما اكدت مديرة التنظيم في البلدية المهندسة هناء يونس.
وبينت المهندسة هناء يونس أن الشارع ووفق المخططات التنظيمية المعتمدة من قبل مجلس التنظيم الأعلى كان بسعة 28م بالإضافة لوجود شارع خدمات بسعة 10م وأن البلدية وبعد مفاوضات طويلة خاضتها مع جامعة اليرموك تم التوصل إلى حلول مقبولة من كلا الطرفين وتم اعتماد تعديل للواقع التنظيمي بإلغاء شارع الخدمات واعتماد سعة الشارع لتصبح 32 متراً وقد قامت البلدية بعمل التعديلات اللازمة واخذ الموافقة عليها بشكل رسمي.
وأضافت مديرة التنظيم في البلدية أنه تم الاتفاق أن تقوم البلدية بإزالة سور الجامعة القائم وبناء آخر بدلاً منه حسب التوسعة الجديدة مشيرةً بذات الوقت ان البلدية باشرت العمل فعلاً ببناء السور الجديد وانه لن تتم إزالة السور القديم إلا بعد الإنتهاء من بناء الجديد وتركيب بوابته بصورة نهائية.
وأشارت يونس إلى ان البلدية سبق وأن وقعت اتفاقية مع جامعة اليرموك تقضي بدفع تعويض من قبل البلدية للجامعة وقد استعيض عنها ببناء السور ومن ثم عمل تسوية مالية بين الطرفين من خلال حساب تكلفة السور الجديد وتقدير قيمة السور القديم ودفع الفروقات في حال وجدت.
من جهته بين مدير دائرة الأشغال الهندسية في البلدية المهندس محمد عبابنة أن الأعمال ببناء السور الجديد الذي سيكون بنفس طول سابقه ستنتهي في فترة زمنية لن تتعدى شهراً واحداً وسيتم البدء بعدها مباشرة بأعمال إزالة السور القائم حالياً وتوسعة الطريق وتعبيدها من قل كوادر البلدية.
وبين العبابنة أن هذه التعديلات ستنهي الإختناقات المرورية التي يشهدها الشارع وخاصة أمام بوابة كليتي الإعلام والصحافة في الجامعة وستنتهي شكاوى المواطنين المارين من هذه الطريق بشكل نهائي مؤكداً ان هذا الأمر يعود كذلك بالفائدة على الجامعة من خلال تحسين حركة السير أمامها وتأمين سلامة الطلاب وضمان انسيابية المرور في تلك المنطقة.

Leave a Reply