الخصاونة يفتتح مهرجان مكتبة الأسرة

مندوباً عن رئيس لجنة بلدية اربد الكبرى افتتح مساعد الرئيس للشؤون الإدارية والمالية والتطوير المؤسسي المهندس محمد الخصاونة مهرجان مكتبة الأسرة الأردنية في بيت عرار الثقافي بمدينة اربد.

وأكد الخصاونة خلال الإفتتاح ان بلدية اربد الكبرى طالما كانت شريكاً رئيسياً وداعماً للأنشطة الثقافية المقامة على مستوى المحافظة وقد أولت البلدية الثقافة اهتماما ًكبيراً إيماناً منها بأهمية دورها في هذا المجال وقد قامت بتأسيس دائرة خاصة بالنشاط الثقافي كما قامت بتطوير المسارح والقاعات الخاصة بها والتي تستضيف معظم الأنشطة الثقافية على مستوى محافظة اربد.

ويضم المهرجان الذي افتتح في بيت عرار هذا اليوم (49) عنواناً بواقع (53) كتاباً من الكتب والقصص متنوعة الموضوعات في حقول التراث والدراسات الأردنية والأداب والفنون وفلسفة ومعارف عامة وعلوم وأطفال ويتراوح سعر الكتاب الواحد بين (25-35) قرشاً وتتحمل وزارة الثقافة طباعة الكتاب وتوزيعه إضافة إلى التكلفة التي تفرضها حقوق الملكية الفكرية.

ويقام مهرجان مكتبة الأسرة بشكل دوري منذ سنوات طويلة وقد حظي برعاية ملكية سامية من صاحبة الجلالة الملكة رانيا العبد الله المعظمة بوصفه مشروعاً ثقافياً وطنياً يستهدف فئات المجتمع كافة ويكرس مفهوم القراءة للجميع فيشمل الأطفال والشباب والأسرة  

Leave a Reply