بلدية إربد الكبرى تعلن رفع حالة الطوارئ للمتوسطة.

أعلنت بلدية اربد الكبرى رفع حالة الطوارئ للتعامل مع المنخفض الجوي من الخفيفة إلى المتوسطة وذلك بناء على تطورات الأحوال الجوية في المدينة وتزايد غزارة الأمطار.
وبين مدير الطوارئ في البلدية المهندس نبيل أبو الزيت ان البلدية تعاملت مع 6 شكاوي تمثلت معظمها في ارتفاع منسوب المياه في بعض الشوارع بالإضافة لوضع مصدات للمياه أمام عدد من المنازل لتفادي مداهمة مياه الأمطار لها كما أن البلدية قامت بالتعامل مع عدد من الشكاوى التي ليست من اختصاصها إلا ان الحالة الطارئة حتمت عليها التعامل الفوري مع أي شكوى تردها والعمل على حلها بشكل فوري، مؤكداً عدم وجود أي حادثة تشكل خطراً على حياة المواطنين.

ونوه إلى أن فرق الطوارئ تقوم بجولات صباحية يومية لتفقد جميع المناهل الخاصة بتصريف مياه الأمطار والتأكد من عدم وجود إغلاقات داخلها وهو الأمر الذي كان له أكبر الأثر في عدم اغلاق الشوارع وارتفاع المياه فيها.

وبين أبو الزيت ان طوارئ البلدية تعمل على نظام المناوبات وعلى مدار 24 ساعة دون انقطاع وأنها جاهزة للتعامل مع جميع أنواع الشكاوى وفي أي وقت موضحاً انه تم تجهيز خمس فرق ميدانية تقوم بجولات مستمرة وان هذه الفرق مجهزة بشكل كامل بجميع المعدات للتعامل مع هذه الظروف وأن جميع الآليات الخاصة بفتح الطرق والعمل بالظروف الطارئة على أعلى مستوى من الجاهزية.

وناشد المواطنين ضرورة التعاون مع البلدية واتباع الممارسات الصحيحة وعدم ربط المياه المتدفقة من أسطح المنازل بمناهل الصرف الصحي وذلك لمنع فيضان شبكات الصرف الصحي كما طالب المواطنين وأصحاب المحال ضرورة تفقد وتثبيت اللوحات الإعلانية والأجسام الصلبة القابلة للتطاير، مشيراً لقيام البلدية بتقليم الأشجار القريبة من خطوط شبكات الكهرباء وذلك خوفاً من تطاير بعض الأغصان على اسلاك الكهرباء.

About the author

مدير وحدة العلاقات العامة والعلام في بلدية اربد الكبرى