الكوفحي يلقتي السفير الأمريكي في دار البلدية

قام سفير الولايات المتحدة الأمريكية في الأردن هنري ووستر رفقة وفد من السفارة بزيارة إلى بلدية اربد الكبرى صباح اليوم الإثنين، حيث كان في استقباله رئيس بلدية اربد الكبرى الدكتور المهندس نبيل الكوفحي ومستشارو الرئيس ومساعدوه.

وأبدى السفير هنري ووستر إعجابه بما تقوم به البلدية من دور هام في تقديم الخدمات لمواطنيها بعدالة وكفاءة، مبدياً دعمه للبلدية كصيرورة مستمرة لدعم المؤسسات العامة والخاصة في الأردن على مدى العقود السابقة.

وعرض رئيس البلدية الدكتور المهندس نبيل الكوفحي خلال اللقاء رؤية البلدية وتطلعاتها واولوياتها في العمل، إضافة لماهية التحديات في البنى التحتية والسكانية، مبيناً آثار جائحة كورونا واللجوء السوري على العمل البلدي.

كما أشار رئيس البلدية للدور التنموي الذي تقوم به البلدية تجاه المواطنين وبدء التحول نحو مدينة خضراء ذكية.

كما تم الحديث خلال اللقاء عن التمكين المجتمعي بمختلف المجالات وعلى رأسها تمكين المرأة وتمكين الشباب، ورعاية النشاط الإنساني من قبل البلدية، إضافة لدور الاستثمار الهام في العمل البلدي وأهميته في إيجاد فرص عمل للشباب من خلال الشراكات مع القطاع الخاص.

وشكر رئيس البلدية السفير هنري ووستر على ما قدمته الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) من دعم للبلدية في بعض من مجالات عملها، مستعرضاً عدداً من المشاريع الاستثمارية الكبرى ذات الطابع الخدمي التي تحتاج للدعم.

وتحدث عن ماهية العقبات التشريعية والاقتصادية التي قد تعرقل مثل هذه المشاريع، موضحاً ان البلدية تعول كثيراً على دعم المؤسسات الدولية لدورها الكبير في دعم الخدمات، وتوفير فرص العمل في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تخيم على العالم.

وفي نهاية اللقاء قدم رئيس بلدية اربد الكبرى درعاً تذكارياً لسعادة السفير بمناسبة هذه الزيارة.

Leave a Reply